آخر الأخبار
المجلس الإقليمي لتنغير يعقد دورته العادية لشهر يناير وهذا أبرز ما جاء فيها.

المجلس الإقليمي لتنغير يعقد دورته العادية لشهر يناير وهذا أبرز ما جاء فيها.

فار بريس

المملكة المغربـية  

وزارة الداخلـــية  

عمالة إقليم تنغير 

المجلس الإقليمي لتنغير 

مديرية شؤون الرئاسة والمجلس 

بلاغ حول أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2021

           طبقا للقانون التنظيمي 112.14 المتعلق بالعمالات والأقاليم عقد المجلس الإقليمي لتنغير دورته العادية يوم الثلاثاء 12 يناير 2021 بمقر عمالة إقليم تنغير،  حيث تدارس النقط المدرجة بجدول الأعمال على الشكل التالي:

في البداية صادق على إرجاء النقطة المتعلقة ببرمجة الفائض إلى حين التوصل به من طرف مصالح وزارة المالية حيث أوضح المجلس تبنيه بالاجماع لمقترح السيد عامل إقليم تنغير والسيد رئيس المجلس الإقليمي بشأن رصد ميزانية ستخصص لجمعيات النقل المدرسي التي لم يتم الاستجابة لطلباتها من لدن اللجنة المؤقتة المكلفة بتدبير دعم جمعيات النقل المدرسي والمصادق عليها خلال دورة استثنائية سابقة. 

    كما صادق المجلس الاقليمي لتنغير بالإجماع على إلغاء اتفاقية شراكة تتعلق بإنجاز مشروع الشطر الأول لإحداث قاعة مغطاة متعددة الرياضات بقلعة مكونة، واسترجاع مساهمة المجلس الإقليمي لتنغير في هذه الاتفاقية في نفس الوقت صادق كذلك بأغلبية أعضائه الحاضرين على اتفاقية شراكة بشأن إحداث وتسيير مسبح جماعي بنفس الجماعة وفي الالتزام المالي السابق.

وتم إرجاء دراسة تحويل الاعتماد الى حين إعادة تخصيصه عند برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2020 لإحداث منشآت فنية بجماعة تلمي والتي سبق للمجلس أن صادق عليها بموجب اتفاقية سابقة.

وعرض المجلس الإقليمي لتنغير خلال هذه الدورة، تقرير تدقيق العمليات المالية والمحاسباتية برسم سنتي 2017 و2018 المنجز من لدن كل من المفتشية العامة للإدارة الترابية والمفتشية العامة للمالية. 

وفي سياق متصل، إنتخب المجلس المستشار عبد الرحمان عسو عضوا خامسا باللجنة المكلفة بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة، كما تم انتخابه نائبا لرئيس اللجنة ذاتها.

                                                                        

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *