الجزيرة الوثائقية تطلق مسابقتها السنوية الثانية للفيلم القصير

الجزيرة الوثائقية تطلق مسابقتها السنوية الثانية للفيلم القصير

فار بريس

تواصل – الدوحة

أعلنت قناة الجزيرة الوثائقية عن إطلاق النسخة الثانية من مسابقتها السنوية للفيلم القصير، المخصصة للطلبة والناشئين. والتي تهدف إلى اكتشاف أصحاب المواهب باعتبارهم اللبنة الأساسية لمستقبل صناعة الفيلم الوثائقي في العالم العربي، ويمكن للمتسابقين تقديم طلبات المشاركة في موعد أقصاه 31 مارس المقبل، وإرسال نسخة رقمية للفيلم إلى هذا الرابط (aljazeeradcontest@aljazeera.net).

ويشترط ألا تقل مدة الفيلم المشارك عن دقيقتين، وألا تتجاوز مدته سبع دقائق، كما يشترط أن يكون الفيلم بجودة عالية، وأن تتضمن الأعمال المنتجة بلغة أجنبية ترجمة باللغة العربية، كما يمكن للمتقدمين للمسابقة أن يختاروا أي موضوع يخدم قضية شخصية أو عامة على أن يتضمن الفيلم فكرة واضحة. وبعد تسلم الجزيرة الوثائقية لطلبات المشاركة تقوم لجنة الاختيار الأولى بفرز الطلبات وفق معايير المسابقة وإحالتها إلى لجنة تحكيم من أصحاب الخبرة في صناعة الفيلم الوثائقي بإشراف إدارة الإنتاج في قناة الجزيرة الوثائقية. وسيتم في 12 أبريل المقبل إبلاغ أصحاب الأفلام العشرة التي وقع عليها الاختيار ضمن اللائحة النهائية للمنافسة على إحدى الجوائز الثلاث، فيما ستنشر الأفلام المتنافسة في اللائحة النهائية على حساب الجزيرة الوثائقية على يوتيوب من أجل تصويت الجمهور يوم 13 أبريل، وسوف تختار لجنة التحكيم أفضل عشرة أفلام قصيرة لتطرح على جمهور الجزيرة الوثائقية على حسابها على يوتيوب من أجل التصويت.

وتعتبر الأفلام الحائزة على أكبر عدد من الإعجابات هي الأفلام الفائزة حيث سيتم الإعلان عن الفائزين يوم 30 أبريل المقبل. وقد خصصت للمسابقة جوائز تتراوح بين 1000 و3000 دولار أميركي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *