الرئيسيةرياضة

أسود الأطلس يُسحقون الكونغو بسداسية

 

واصل المنتخب المغربي لكرة القدم سلسلة انتصاراته بعد إكتساحه نظيره الكونغولي بستة أهداف نظيفة، مساء الثلاثاء، على ملعب أدرار بأكادير، لحساب الجولة الرابعة من المجموعة الخامسة.

دخل “أسود الأطلس” المباراة بتركيز عالٍ وعزيمة قوية، وفرضوا سيطرتهم المطلقة على مجريات اللعب منذ صافرة البداية. واعتمدوا على هجمات سريعة وخطيرة من مختلف المحاور، باحثين عن تسجيل هدف مبكر لم يطل انتظاره على الجماهير المغربية، حيث جاء الهدف الأول في الدقيقة الثامنة من تسديدة قوية لـ عز الدين أوناحي هزّت شباك الكونغو.

واصل المنتخب المغربي ضغطه المُكثّف على مرمى الكونغو، مُستغلًّا ضعف دفاع الخصم وبطءه في التعامل مع الهجمات المُتكرّرة. وأثمر هذا الضغط عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 16 من قبل شادي رياض، مُؤكّدًا هيمنة “أسود الأطلس” على مجريات اللعب. ولم يكتفِ المنتخب المغربي بثنائية مُريحة، بل واصل هجومه المُتواصل، ليُضيف أيوب الكعبي الهدف الثالث في الدقيقة 20، مُنهيًا الشوط الأول بثلاثية .

دخل المنتخب المغربي الشوط الثاني بنفس العزيمة ، مُواصلًا سيطرته المُطلقة على مجريات اللعب. ونجح في تعزيز النتيجة في الدقيقة 38 من تسديدة محكمة لـ سفيان رحيمي، مُؤكّدًا تفوقه المُطلق على نظيره الكونغولي.

و واصل أيوب الكعبي تألقه في المباراة، مُسجّلًا الهدف الرابع له والثالث له في المباراة (هاتريك) في الدقيقة 52، مُؤكّدًا مهاراته الاستثنائية وقدرته على هزّ شباك الخصم. ولم تتوقف رغبة المنتخب المغربي في تسجيل الأهداف، حيث أضاف سفيان رحيمي الهدف السادس في الدقيقة 62، مُضاعفًا غلّة الأهداف المغربية ومُكلّلًا الأداء المُقنع للمنتخب.

بهذا الفوز العريض، يُعزّز المنتخب المغربي صدارته للمجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط، ويُرسل رسالة قوية لمنافسيه في التصفيات، مؤكدًا أنه سيكون خصمًا عنيدًا في المباريات المقبلة، وأنّه عازمٌ على التأهل لنهائيات كأس العالم 2026 للمرة الثانية على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!