الرئيسيةمغاربة العالم

مراكش تحتضن لقاء تواصلي يسلط الضوء على إسهامات الجالية المغربية في التنمية الجهوية

اكتشف مساهمة الجالية المغربية في مجال التنمية الجهوية من خلال مختلف القطاعات الاقتصادية

 

أقيم اليوم الخميس لقاء تواصلي في مدينة مراكش، يهدف إلى تسليط الضوء على دور ومساهمة الجالية المغربية المقيمة بالخارج في عملية التنمية في منطقة مراكش آسفي. يأتي هذا اللقاء في إطار الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر تحت شعار “الشباب المغاربة بالخارج، إنتظارات وإسهامات”.

حضر اللقاء عدد من الشخصيات المهمة بمن فيهم والي جهة مراكش آسفي السيد كريم قسي لحلو، وقد شكل هذا اللقاء منصة لاستعراض جهود المغاربة المقيمين بالخارج ودورهم في تعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.

وفي هذا السياق، تمت مناقشة العديد من القضايا والتحديات التي تواجه مغاربة العالم، وسبل تعزيز دورهم في مختلف القطاعات الاقتصادية. تهدف هذه الجهود إلى تحسين الخدمات المقدمة لهم وتوفير الدعم اللازم لإنجاح مشاريعهم ومساهمتهم في تحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة.

أكد محمد أمين سبيبي، المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار بمراكش، على أهمية الاحتفال باليوم الوطني للمهاجر ودوره في تسهيل الفرص الاقتصادية والاستثمارية للجالية المغربية. وأشار إلى الجهود المبذولة لتوفير الدعم والمساعدة لمغاربة العالم في تحقيق مشاريعهم وتطلعاتهم.

من جانبه، أوضح سعيد بلكادة، رئيس مديرية الشؤون

عبر الحضور من أفراد الجالية المغربية عن امتنانهم لهذا اللقاء التواصلي والذي يعزز من تواصلهم مع المصالح الإدارية ويقدم لهم الدعم اللازم لتحقيق أهدافهم الاقتصادية. وعبروا عن تطلعهم للمزيد من التسهيلات والمساعدات لتحقيق مشاريعهم في المستقبل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء شهد تنظيم أروقة إدارية متعددة بالتعاون مع مؤسسات حكومية مختلفة، بهدف تقديم المعلومات والبيانات الضرورية لمغاربة العالم حول الفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!