الرئيسية

القوات النيجيرية استعادت 186 ألف لتر من النفط الخام و 42750 لتراً من زيت غاز السيارات

ڤار بريس


قالت قيادة الدفاع إن قوات عملية دلتا سيف “OPDS” دمرت 47 موقع تكرير غير قانوني، وألقت القبض على 65 لصوص نفط مشتبه بهم ومجرمين آخرين في الأسبوعين الماضيين.
وصرح بذلك مدير عمليات الإعلام الدفاعي اللواء موسى دانمادامي يوم الخميس في أبوجا في مؤتمر صحفي حول عمليات القوات المسلحة.
وقال دانمادامي إن القوات حافظت على وتيرة الحرب ضد سرقة النفط والمصافي غير القانونية والأنشطة الإجرامية الأخرى من خلال الغارات العدوانية والدوريات وعمليات التطهير وغيرها.
وأضاف إن القوات استعادت 186 ألف لتر من النفط الخام و 42750 لتراً من زيت غاز السيارات.
وقال إن القوات داهمت في 18 مايو / أيار منزل مجرمين مشتبه بهم في مجتمع إباء في منطقة أهوادا الغربية التابعة للحكومة المحلية في الأنهار.
فيما تم تسليم جميع العناصر المسترجعة والمجرمين المشتبه بهم الذين تم القبض عليهم إلى السلطة المختصة لاتخاذ مزيد من الإجراءات.
وفي 18 مايو تم إجراء العديد من العمليات الجوية في “كراكاما” للتعامل مع أنشطة التكرير الغير قانونية وتم قصف الموقع، ودُمرت العديد من المنتجات والمعدات غير القانونية في الغارة الجوية.
وأضاف دانمادامي إن القوات قامت بالقضاء على خمسة إرهابيين وألقت القبض على تسعة مشتبه بهم وضبطت عدة أسلحة وذخائر وأشياء أخرى خلال تلك الفترة.
في الجنوب الغربي، قال إن قوات عملية “AWATSE” ألقت القبض على 26 مجرمًا مشتبهًا به وضبطت أسلحة ومخدرات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!