إعلامجهات

الفرع الحهوي للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني يعقد جمعه العام التأسيسي بمكناس ، وانتخاب الزميل فوزي رحيوي رئيسا له

متابعة / فاربريس

تحت شعار “من أجل ممارسة صحافية مهنية هادفة خدمة لكافة القضايا التنموية والوطنية” احتضنت غرفة الصناعة التقليدية بمكناس العاصمة الإسماعيلية بعد زوال اليوم الجمعة 27 يناير الجاري ، فعاليات الجمع العام التاسيسي للفرع الجهوي للكونفدرالية المغربية لناشري الصحف والإعلام الإلكتروني بحضور أقلام مهنية واعلامية من مختلف عمالات وأقاليم الجهة الذين يشتغلون كمدراء لمنابر اعلامية بالاضافة الى حضور اسماء وازنة من مهنة المتاعب وممثلي الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بمكناس الحاجب إيفران .
هذا وقد تم استهلال فعاليات الجمع بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم قبل أن يقوم رئيس اللجنة التحضيرية الزميل فوزي رحيوي بإلقاء كلمة عبر من خلالها عن امتنانه وشكره لكل المشاركات والمشاركين في هذا الجمع ومن خلالهم لكل الزميلات والزملاء المناضلين داخل الكونفدرالية وفي مقدمتهم الزميل عبد الوافي الحراق وتقديم الشكر والامتنان لأطر غرفة الصناعة التقليدية بمكناس والسلطات المحلية.

وأشار الزميل فوزي رحيوي في ذات الكلمة الى ان تأسيس هذا الفرع يأتي في سياق تحولات مجتمعية عميقة وطنيا ودوليا، مبرزا أهمية الإعلام في الدفع بقاطرة التنمية إلى الأمام والاسهام في النهوض بالاقلاع الاقتصادي والتنموي ببلادنا.
وشدد المتحدث في ذات الكلمة إلى ضرورة الاصطفاف وراء وراء جلالة الملك محمد السادس حفظه والإنخراط في الدينامية المجتمعية والاوراش الوطنية الكبرى والدفاع عن القضايا الوطنية بحس وطني وشعور الانتماء الوطني.
وأضاف المتحدث في ذات الكلمة إلى أن الكونفدرالية لن تدخر اي جهد للوذ عن حقوق الصحفيين المهنيين والمقاولات الإعلامية والانفتاح على كافة المتدخلين وباقي مكونات المجتمع بروح من التعاون لما فيه الخير للبلاد والعباد، لافتا إلى أن باب الكونفدرالية سيبقى دائما مفتوحا أمام كل العاملات والعاملين بمجال الصحافة والإعلام ، داعيا الحضور إلى التمسك بالقيم المثلى سيما الواردة في ميثاق أخلاقيات مهنة الصحافة والتمسك بها واحترام مقتضيات النشر والصحافة المتضمنة في القانون 88.13.
وبعد ذلك أعطيت الكلمة للقاعة التي شهدت عدة مداخلات وكلمات اتسمت بالمسؤولية والانضباط والابداع في الأفكار ، والتي همت مستقبل المقاولات الصحافية والإعلامية وتحدياتها ؛ والادوار التأطيرية التي يمكن للكونفدرالية أن تقوم بها للمساهمة من جانبها في النهوض بوضعية الصحافة الجهوية والمحلية.
وبعد نقاشات مستفيضة تم انتخاب واختيار الزميل فوزي رحيوي رئيسا للفرع الجهوي بالإجماع ، ليتم بعدها حفل شاي وتوزيع شواهد تقديرية على المشاركات والمشاركين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى