رياضة

اللجنة الوطنية المغربية “للكينكو بودو” تنجح في تنظيم دورة تكوينية للحكام بالدار البيضاء .

فاربريس

للرفع من مستوى قدرات الحكام ، شهد المركز السوسيو الثقافي “محمد عصفور” بمقاطعة الفداء بالدار البيضاء يوم الأحد 15 يناير 2023 دورة تكوينية وطنية في التحكيم ، أشرف على تنظيمها اللجنة الوطنية المغربية “للكينكو بودو” المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو، اليايدو،الكندو، والجودو .
التدريب عرف حضور جل الجمعيات التابعة للجنة الوطنية للكينكو بودو، وكان الهدف من هذه الدورة التكوينية الناجحة ، الوقوف على المستجدات التي طرأت على نظام التحكيم في التباري جوراندوري وكذا الكاطا بالإضافة الى شرح معمق ومفصل في صنف التباري جو كومتي الذي يعتمد قانون خاص في هذا النوع من المبارزة المفتوحة والحرة.

وفي تصرح لبعض الحكام المشاركين في الدورة التكوينية للجريدة ،جاء فيه .. نحن متعودون على المشاركات في مثل هذه الدورات التكوينية والتداريب، لكن ما عمل عليه المشرف العام سعيد الهاني وأعضاء لجنة التحكيم المتمثلة في شخص ، محمد بومية والمهدي العلمي الإدريسي ،كان مغايرا تماما لما اعتدنا عليه سابقا ، بفضل مشاركاتهم في الملتقيات الدولية واحتكاكهم بالخبرات الأجنبية جعل المشاركين ينوهون بعمل الأطر المشرفة على الدورة التكوينية التي مرت في جو رائع ، وأضاف أحد المدربين .. سننقل هذه المستجدات التكوينية الى طلابنا بالنادي من اجل الرقي بالمشاركات في الملتقيات المقبلة .

واختتم هذا النشاط بامتحان لنيل درجات الحكام. وفي الأخير ترأس المشرف العام سعيد أبهاني حفل تسليم الشواهد على المشاركين بحضور رئيس اللجنة الوطنية للكينكو بودو مصطفى بومية ورئيس الإتحاد الإفريقي للنانبودو عبد الغاني ماهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى