الرئيسية

فلوريدا: 44 شخصا لقوا حتفهم في إعصار إيان

ڤار بريس

أسفر إعصار إيان عن مقتل 44 شخصا في فلوريدا بجنوب الولايات المتحدة، وفقا لحصيلة جديدة أصدرتها السلطات مساء السبت.

وقال جهاز الطب الشرعي في فلوريدا: “هناك الآن 44 وفاة تُعزى إلى إعصار إيان”. وكانت السلطات قالت في وقت سابق إن حصيلة ضحايا الإعصار بلغت 25 قتيلا.

وقالت إدارة إنفاذ القانون بفلوريدا في بيان إن الكثير من الضحايا ماتوا غرقا. وتحدث عدد من وسائل الإعلام عن خسائر بشرية أكبر، وذكرت قناة “سي إن إن” إن 45 شخصا لقوا حتفهم.

ويتقدم إعصار إيان بسرعة كبيرة باتّجاه كارولاينا الجنوبية حيث يُتوقّع أن يُسبّب رياحًا قويّة وسيولًا وأمطارًا غزيرة وارتفاعًا خطرًا في منسوب المياه بعدما دمّر مناطق عدّة في ولاية فلوريدا.

وقالت إدارة إنفاذ القانون بفلوريدا في بيان إنّ الكثير من الضحايا ماتوا غرقًا. وتحدّث عدد من وسائل الإعلام عن خسائر بشريّة أكبر، وذكرت قناة “سي إن إن” أنّ 45 شخصًا لاقوا حتفهم.

أمّا حصيلة الخسائر المادّية فهي “تاريخيّة” في فلوريدا، حيث وصل ارتفاع منسوب المياه إلى حدّ غير مسبوق، بحسب رون ديسانتيس، حاكم الولاية الواقعة في جنوب شرق البلاد.

وقد غمرت المياه شوارع ومنازل وجرفت قوارب كانت راسية إلى داخل المدن واستعملت السلطات في كيسيمي قرب أورلاندو مراكب الجمعة لإنقاذ سكّان محاصرين في منازلهم في المناطق التي غمرتها المياه.

وفي وقت سابق تحدّث الرئيس جو بايدن مجددا مع ديسانتيس، الجمعة، للبحث في الاستجابة للكارثة، وقال إنّ “الحكومة الفدراليّة ستُواصل التحرّك من أجل سكّان فلوريدا”، وفق المتحدّثة باسم البيت الأبيض كارين جان-بيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!