الرئيسية

الجيش يدمر 13 معسكرا تابعا لبوكو حرام ويقتل العشرات

فار بريس


أفادت الأنباء أن القوات الخاصة للجيش النيجيري المشاركة في عملية هادن كاي قتلت العشرات من جماعة بوكو حرام وإرهابيي ولاية غرب إفريقيا الإسلامية عندما أغارت على 13 معسكراً للإرهابيين في أطراف غابة سامبيسا في شمال شرق ولاية بورنو.
تم القضاء على الإرهابيين بعد اقتحام ساحق لمخابئهم في عمليات الأسبوع الطويل التي قام بها لواء القوات الخاصة 402 بالجيش النيجيري في إطار المرحلة الثانية من عملية صحراء العقل.
وأكدت مصادر استخباراتية لأخبار الآن، إن القوات نجحت في تطهير مخابئ الإرهابيين في منطقة الحكومة المحلية باما بولاية بورنو.
وخلال الدورية القتالية لتطهير المناطق العامة واجهت القوات مقاومة من الإرهابيين لكنها تغلبت على العشرات منهم وقامت تحييدهم مما أجبر العديد منهم على الاستسلام بينما تراجع الناجون وفروا من مكان الحادث مصابين بطلقات نارية.
كما ترك الإرهابيون وراءهم أكثر من 500 امرأة وطفل بما في ذلك عائلاتهم وأولئك الذين اختطفوهم قسراً.
وقالت المصادر إن من بين الضحايا التي تم إنقاذها، الحاجة فوسامبي، والدة قائد جماعة بوكو حرام المعروفة باسم الحاج آري حجة فوسامبي، والتي أخذها ابنها إلى غابة سامبيسا منذ 2014.
وأضافت المصادر أن 50 من النساء والأطفال المحاصرين استسلموا في الساعات الأولى من صباح الأربعاء لقوات من لواء 21 من القوات الخاصة باما، حيث سيتم التعرف عليهم وإعادة تأهيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!