الرئيسية

كندا تعهدت بتقديم أكثر من 1.2 مليار دولار كندي مساهمات مباشرة لأوكرانيا

فار بريس


قالت وزيرة الدفاع أنيتا أناند ، الخميس ، إن كندا ستنشر ما يصل إلى 150 من الأفراد العسكريين في بولندا لدعم الأوكرانيين الفارين من الحرب الروسية ومعالجة أزمة اللاجئين المتزايدة.
وقالت أناند إن معظم هؤلاء الأفراد العسكريين سيساعدون في الرعاية الفورية ومعالجة اللاجئين الأوكرانيين في مراكز الاستقبال في جميع أنحاء بولندا.
وأضافت أناند للصحفيين “سيقدم شعبنا الدعم العام والخدمات الروحية والرعاية الطبية المحدودة التي يتيحها أفراد القوات المسلحة الكندية الناطقون بالأوكرانية”.
كما سيدعم أعضاء القوات المسلحة الكندية فريق عمل بقيادة بولندا للمساعدة الإنسانية ، ويساعد في إعادة توطين الأوكرانيين في كندا.
وفر أكثر من 4.6 مليون شخص من أوكرانيا إلى الدول المجاورة منذ الغزو الروسي، في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ عام 1945.
وذهب أكثر من نصف هؤلاء إلى بولندا المجاورة ، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.
“لقد كنت أنا ورئيس الوزراء (جاستن ترودو) على اتصال وثيق مع نظرائنا في بولندا ، وكذلك مع حلف شمال الأطلسي بشكل كبير ، ونحن نخصص هذه الموارد الإضافية في إطار عملية إعادة الطمأنينة ، وهي مهمتنا لدعم حلف الناتو. وقال اناند للصحفيين “.
فرضت كندا ، مثل الدول الغربية الأخرى ، عقوبات اقتصادية واسعة على روسيا وأرسلت مساعدات عسكرية وإنسانية إلى أوكرانيا. وقد تعهدت بتقديم أكثر من 1.2 مليار دولار كندي (951 مليون دولار) في شكل مساهمات مباشرة لأوكرانيا ، فضلاً عن تقديم ما يصل إلى 1.6 مليار دولار كندي لدعم القروض.
أنشأت حكومة ترودو الليبرالية أيضًا مخططًا خاصًا للأوكرانيين وعائلاتهم للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة إقامة مؤقتة.
وافقت كندا على أكثر من 30 ألف طلب للإقامة المؤقتة اعتبارًا من 6 أبريل ، وفقًا للأرقام الرسمية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!