الرئيسية

المنتخب الكاميروني يقلب الطاولة على المنتخب الجزائري ليحجز مقعدا بمونديال قطر 2022

فار بريس

أحبط منتخب الكاميرون، مضيفه الجزائري، وتغلب عليه بنتيجة 2-1، اليوم الثلاثاء، على ملعب مصطفى تشاكر، في إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم.تقدم الضيوف في الدقيقة 22 عن طريق ماكسيم تشوبو موتينج. وانتهى الوقت الأصلي بتقدم الكاميرون بهدف دون رد، ليلجأ الفريقان إلى الوقت الإضافي، بعد فوز الجزائر ذهابًا بنفس النتيجة.

وفي الوقت الإضافي، نجح محاربو الصحراء في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 118 عن طريق أحمد توبة. وأعتقد الجميع أن اللقاء سيذهب لركلات الترجيح، قبل أن يسجل كارل توكو إيكامبي، هدف فوز وتأهل الكاميرون لكأس العالم.

المنتخب الجزائري دخل المباراة بقوة، وفرض ضغطا كبيرا، بهدف مباغتة المنافس الكاميروني و محاولة التسجيل، حيث جاءت أول لقطة خطيرة من إسلام سليماني، الذي وصلته كرة من بلايلي في الدقيقة الأولى و سددها، لكن كرته مرت جانبية.

واصل المحاربون ضغطهم وفي الدقيقة 13، قاد هجوم الخضر هجمة مباغتة كاد رياض محرز ان يترجمها بهدف، لكن كرته مرت فوق المرمى، قبل ان يعود نفس اللاعب و يتحصل على مخالفة في الدقيقة 15 عقب عرقلته خارج منطقة الجزاء، تولى تنفيذها بلايلي ولكنها أبعدت من دفاع الكاميرون، ليوجه عطال بعدها تسديدة من 30 مترا، ابعدها حارس الكاميرون بصعوبة.

وتحصل الكاميرونيون على ركنية في الدقيقة 22 ابعدها مبولحي بصعوبة، قبل ان يعيدها اللاعب تشوبو ويسجل هدفا للكاميرون وسط احتجاجات من لاعب الجزائر.

وضيع المحاربون فرصة ذهبية لتسجيل هدف التعادل و ترجيح الكفة لصالحهم، بعدما توغل سليماني على الجهة اليمنى و مرر على طبق لبلايلي في الدقيقة 28، هذا الأخير ضيع هدفا حقيقيا.

و احتج لاعبوا الخضر على الحكم الغامبي باكاري غاساما، لعدم احتسابه لركلتي جزاء للمنتخب الوطني، الاو في الدقيقة 37 و الثانية عقب عرفلة بلايلي داخل المنطقة في الدقيقة 40، ليتواصل اللعب بين المنتخبين هجمة بهجمة و دون تغير في النتيجة، لينتهي الشوط الأول بتفوق الكاميرونيين.

خلال الشوط الثاني، اتيحت للخضر فرصة التعديل بعدما مرر محرز كرة لزميله سليماني في الدقيقة 49، هذا الاخير سدد مسجلا هدفا، لكن الحكم رفضه بداعي التسلل، ليعود أشبال بلماضي لتهديد مرمى الحارس اونانا، اين جرب القائد محرز بتسديدة في الدقيقة 54 أبعدها حارس الكاميرون، ليعود بدران براسية، لكن كرته مرت فوق المرمى، ليحاول سليماني هو الاخر بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 59، الا ان الحارس اونانا كان في المكان المناسب.

وشهدت الدقيقة تغيبر اضطراري لصالح الكاميرونيين، بخروج القائد تشوبو موتينغ المصاب و دخول اللاعب نوهو تولو لخلافته، و كاد أشبال المدرب سونغ ان يضيفوا هدفا ثانيا في الدقيقة 67 لولا تصدي مبولحي و استماتة دفاع المنتخب الوطني.

وفي الدقيقة 83 حاول محرز مباغتة الحارس اونانا بتسديدة قوية، لكن الأخير ابعدها، لياتي الدور على بدران بقذقة اخرى في الدقيقة 89، اخرجها حارس الكاميرون.

مع إنطلاق الشوط الأول الإضافي، لم يتوانى الهداف سليماني في تهديد مرمى المنافس، حيث تلقى توزيعة محكمة من بن عيادة في الدقيقة 92 ، و صعد فوق الجميع محاولا اسكانها الشباك، لكنها كانت فوق العارضة.

واستمر التنافس بين تشكيلة المنتخبين خلال الدقائق المتبقية، دون تغيير يذكر في النتيجة، وهو ما انتهى عليه الشوط الإضافي الأول.

و مع انطلاق الشوط الثاني الإضافي، عمد المدرب بلماضي الى ضخ دم جديد في الهجوم باقحام غزال مكان بلايلي، و وجه بن ناصر تسديدة صاروخية نحو مرمى الكاميرون في الدقيقة 111، ابعدها الحارس اونانا.

و استمرت هجمات رفاق المدافع طوبة للعودة في النتيجة و التعديل، قصد ضمان التأهل للمونديال القادم، و هو ما كان لهم في الدقيقة 118 براسية طوبة الذي ارتقى فوق الجميع و حول ركنية غزال للشباك، محررا انصار و جماهير ملعب مصطفى تشاكر.

و كان اخر تغيير لبلماضي باقحام بلفوضيل مكان سليماني، قبل ان يباغت الكامرونيين الجميع في اخر دقيقة، و يسجلوا هدفا وسط ذهشة اشبال بلماضي، ذلينتهي اللقاء بتأهل منتخب الكاميرون لكأس العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!