الرئيسية

ماي 2022 : زيارة مرتقبة لوزير الخارجية الأمريكية للمغرب

فار بريس

سيقوم وزير الخارجية الأمريكي، أنطوني بلينكين، بزيارة رسمية إلى المغرب في ماي 2022، لترؤس اجتماع التحالف الدولي ضد داعش، بمشاركة كل من فرنسا وأستراليا وكندا وألمانيا والمملكة المتحدة وتركيا وإسبانيا. وجاء ذلك على لسان وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، خلال لقاء صحفي مشترك مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية ويندي شيرمان.

وبمناسبة زيارتها للمملكة، ترأست شيرمان رفقة ناصر بوريطة، جلسة للحوار الاستراتيجي، الذي يأتي في إطار المشاورات الدورية بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية. وشارك المغرب السنة الماضية في ايطاليا في اجتماع التحالف الدولي ضد “داعش”، والذي انطلقت أشغاله بمطالبة الدول باستعادة مواطنيها من التنظيم.

ودعا وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن حينها الدول التي انضم مواطنوها لتنظيم “داعش” لإعادتهم إليها وتوطينهم وإعادة تأهيلهم، وقال بلينكن، خلال الاجتماع الذي انعقد بالعاصمة الإيطالية روما، أن هناك 10 آلاف مقاتل من تنظيم “داعش” لا يزالون محتجزين لدى قوات سوريا. وكانت ويندي شيرمان، نائبة وزير الخارجية الأمريكي خلال زيارتها إلى المغرب الأسبوع الماضي أكدت على الدور الهام الذي يلعبه المغرب في محاربة الإرهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!