الرئيسية

المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم ينظم حملة وطنية تحسيسية
للتبرع بالدم تحت شعار:” التبرع بالدم مسؤولية الجميع“

فار بريس

ينظم المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملة وطنية تحسيسية للتبرع بالدم تحت شعار:” التبرع بالدم مسؤولية الجميع“، وذلك ابتداء من غد الأربعاء 23 فبراير 2022. وتستهدف هذه الحملة الوطنية توفير 5000 كيس من الدم على الصعيد الوطني.
وتأتي هذه الحملة الوطنية في إطار مواصلة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم حملاته الوطنية من أجل التحسيس بأهمية التبرع بالدم، والحرص على توفير مخزون آمن من الدم، أي تحقيق مخزون احتياطي يغطي على الأقل سبعة أيام من الحاجيات.
وجدير بالذكر، فإن هذه الحملة هي امتتثال للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، والمتمثلة في ضرورة الاهتمام بأعمال التكافل والتضامن عموما، والتبرع بالدم على وجه الخصوص، وكذلك تماشيا مع سياسة وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والتي تهدف إلى تشجيع المواطنات والمواطنين على التبرع بالدم قصد توفير الكمية الكافية من أكياس الدم، لمواجهة كل الاحتياجات في هذه المادة الحيوية والتي تختلف حدتها من جهة إلى أخرى.
وستكون انطلاقة هذه الحملة الوطنية التحسيسية يومي الأربعاء والخميس 23 و24 فبراير 2022 بمقر الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!