الرئيسية

الملتمس الدي وجهه رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات لدرعة _ تافيلالت الى السيد رئيس الحكومة

فار بريس

من رئيس غرفـة التجـارة والصناعـة والخدمـات
لدرعـة – تافيلالت

إلـى السيد رئيس الحكومة المحترم
الربــاط

الموضـــــــــــوع : ملتمس بخصوص استفادة قطاع وكالات كراء السيارات من برامج
الدعم الموجهة للقطاع السياحي.
ســـــــــلام تـــــــــــام بوجـــــــــود مولانــــــــــا الإمـــــام،
و بعد، في ظل الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا بسبب استمرار تفشي فيروس كورونا، و تبعا للإجراءات الوقائية المتخذة في هذا الشأن من طرف السلطات الحكومية و التي ترتب عنها ركود اقتصادي حاد وتراجع كبير على مستوى مختلف الأنشطة الاقتصادية وخصوصا المقاولات السياحية خاصة قطاع النقل السياحي .
و بعد استبشارنا خيرا بالدعم العمومي الذي قررته الحكومة لدعم قطاع السياحة بسبب إغلاق الحدود في وجه السياحة العالمية ،و تثميننا للدعم و الإجراءات التي خصصتها الحكومة الموقرة مؤخرا للقطاع السياحي من أجل استعادة وتيرة نشاطه بشكل منتظم . غير أن الملاحظ هو استثناء بعض الأنشطة المرتبطة بهذا القطاع من هذا الدعم،و نخص بالذكر وكالات كراء السيارات بدون سائق المرتبطة باستثمارات مهمة و ارتباطات اجتماعية و مهنية. خصوصا أنه منذ بداية الجائحة إلى الآن أعلنت أكثر من ثلاثة ألاف مقاولة في قطاع كراء السيارات عن إفلاسها . خاصة إذا أخذنا بعين الاعتبار مجموعة الواجبات الملقاة على عاتقهم كأداء الضرائب و تسديد القروض البنكية وواجبات التأمين و الضريبة السنوية على السيارات و المساهمات في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى غير ذلك .
و في هذا الصدد، نلتمس من سيادتكم – السيد رئيس الحكومة – دراسة إمكانية إدراج وكالات كراء السيارات بدون سائق، ضمن لائحة الأنشطة السياحية التي يمكن أن تستفيد من دعم الدولة الموجه للقطاع السياحي لمواجهة التداعيات السلبية لجائحة كورونا و إنقاذ ما يمكن إنقاذه .
و في انتظار ذلك تفضلوا، معالي رئيس الحكومة المحترم، بقبـول فائق التقديـر و الاحترام.
والســـــــــلام.
إمضـــــــــــــــــــــــــــاء :
نسخة موجهة إلى :
– السيد وزير الصناعة التجارة .
– السيدة وزيرة الاقتصاد و المالية.
– السيدة وزيرة السياحة و الصناعة التقليدية و الاقتصاد الاجتماعي و التضامني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!