الرئيسيةفن وثقافة

تطوان، في 02 فبراير 2022
إعطاء الانطلاقة الرسمية للنسخة الجديدة من برنامج OUM Action
وتوقيع اتفاقية شراكة بين مركز النورديك لتحويل النزاعات وجمعية الأمل النسائية

فار بريس

ينظم مركز النورديك لتحويل النزاعات، يوم الجمعة 4 فبراير 2022، حفل توقيع اتفاقية شراكة مع جمعية الأمل النسائية بمدينة تطوان، والتي سيعلن بمقتضاها الطرفان عن إعطاء الانطلاقة الرسمية لبرنامج أم أكشن OUM Action : “تعزيز الدور الفعال للأمهات لمنع العنف لدى الشباب بالمغرب، في نسخته الأولى على مستوى مدينة تطوان.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة على مستوى مدينة تطوان، تأتي امتدادا للنجاح الذي حققته المرحلة الأولى للبرنامج الذي شهد انطلاقته الأولى، برسم 2020-2021، بكل من مدينتي طنجة ومكناس، ليتم بلورة المرحلة الثانية لتشمل كلا من مدينتي تطوان وفاس.
ويهدف هذا البرنامج، الذي تدعمه وزارة الشؤون الخارجية لمملكة هولندا، إلى تعزيز القدرات العملية للأمهات في أربع مدن وهي: طنجة وتطوان ومكناس وفاس، للعمل بشكل بناء على تعزيز الصمود لمكافحة ونبذ العنف لدى أطفالهن بمساهمة ومواكبة من فعاليات المجتمع المدني.
فيما تتميز هذه النسخة الجديدة بتعزيز ودعم سبل التنسيق والتعاون بين مكونات المجتمع المدني والسلطات المحلية والمجالس المنتخبة، لمواكبة الأمهات من أجل تمكينهن من أدوات وإمكانيات ذاتية كفيلة بمساعدة الشباب على نبذ العنف وبناء الصمود.
كما يروم البرنامج أيضا، فتح قنوات التواصل وتبادل الخبرات بين المدن الأربعة، أخذا بعين الاعتبار خصوصيات كل مدينة على حدة، لتطوير وتجويد نهج متجددة في مجال الوقاية من العنف لدى الشباب تقودها مكونات المجتمعات المحلية في إطار مقاربة تشاركية بين مكونات المجتمع المدني والمؤسسات والسلطات المحلية والمجالس المحلية المنتخبة.
هذا وستشهد الانطلاقة الرسمية للبرنامج حضور مجموعة من الفعاليات المحلية والوطنية وكذا وفد من سفارة مملكة هولندا بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!