بأسفي: جمعية سند للأم والطفل تكرّم المناضلة الآسفية عائشة أم أرض وتناقش وضعية المرأة العاملة بمصانع تصبير السمك في ظل مدونة الشغل

معاد اهليل/فاربريس

وعيا منها بالدور الطلائعي الذي باتت تلعبه جمعيات المجتمع المدني في ما يخص مجالي التوعية والتحسيس وتكوين المجتمع المدني، وفي سياق سلسلة أنشطتها السنوية، وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بأسفي، تنظم جمعية سند الأم والطفل ندوة تحسيسية ستسلط الضوء من خلالها على وضعية المرأة العاملة في معامل تصبير السمك بأسفي. وستقارب الموضوع من الزاوية القانونية حسب مستجدات مدونة الشغل. ويأتي ذلك في سياق التردي الحقوقي والتراجع غير المبرر في منظومة حقوق هذه الشريحة التي تعاني استبداد المشغل في صمت وخوف شديدين.

وتكريسا لثقافة الاعتراف بالجميل، ستقوم الجمعية بتكريم المناضلة، أو كما يطيب للمناضلين بأسفي تسميتها بالأم المناضلة، السيدة عائشة أم أرض، وهي من الأطر التي قضت مشوارها المهني بمعامل تصبير السمك، وطالما عُرفت في صفوف العاملات بنزاهتها، وروحها المسؤولة وبالقيم المثلى للعمل النقابي منذ عقدها الثاني. وعليه فستقام هذه المأدبة الحقوقية والتكريمية غدا السبت 08 يناير 2022 على الساعة 4.30 دقيقة مساء.

Loading...