رياضة

رئيس ال”يويفا” يستبعد تكرار نظام نسخة يورو 2020

فار بريس

استبعد ألكسندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) ، تكرار ما حدث في بطولة أمم أوروبا “يورو 2020″، التي أقيمت في أكثر من مدينة عبر القارة، معتبرا أن هذا الأمر “غير عادل للاعبين والجماهير”.

وقال سيفرين في حديث لهيئة الإذاعة البريطانية قبل نهائي اليورو “لن أدعم هذا بعد الآن (..) أعتقد أن الأمر صعب للغاية وغير صحيح “.

وأضاف “الأمر غير عادل للجماهير، الذين يجب أن يكونوا في روما في يوم ما، وفي باكو في المباراة التالية مع وجود 4 أو 5 ساعات ونصف طيران(.. ) إنها فكرة مثيرة ولكن يصعب تطبيقها ولا أعتقد أننا سنقوم بها مجددا”.

وأقيمت بطولة أمم أوروبا في 11 مدينة، حيث تم تقليصها من 12 مدينة بسبب جائحة فيروس كورونا، كما أن هناك فرقا محددة، بما في ذلك إنجلترا وإيطاليا، لعبت مبارياتها الثلاثة في دور المجموعات على أرضها.

واضطرت منتخبات سويسرا، تركيا، و بلاد الغال في المجموعة الأولى للسفر بين روما وأذربيجان، بينما أقيمت مباريات المجموعة الخامسة في إسبانيا وروسيا بعد انسحاب دبلن من استضافة المباريات.

وجاءت فكرة إقامة البطولة عبر القارة احتفال ا بالعيد السنوي الستين للبطولة من رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، الفرنسي ميشيل بلاتيني.

وتستضيف ألمانيا، النسخة المقبلة من البطولة في سنة 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى