المنتخب السوداني يفوز على نظيره الليبي وينتزع ورقة التأهل إلى كأس العرب

المنتخب السوداني يفوز على نظيره الليبي وينتزع ورقة التأهل إلى كأس العرب

فار بريس


فاز المنتخب السوداني على نظيره الليبي بهدف دون رد ، ليتمكن من انتزاع ورقة التأهل لنهائيات كأس العرب في كرة القدم ، في مباراة جمعت المنتخبين مساء أمس بملعب خلفية الدولي ، في التصفيات المؤهلة لكأس العرب (فيفا قطر 2021 ).

وقد سجل هدف منتخب (صقور الجديان ) ، الوحيد في المباراة، محمد عبد الرحمن من ركلة جزاء في الدقيقة ال15 من عمر المباراة التي افتتحت رسميا مبارايات التأهل إلى الأطوار النهائية لكأس العرب التي تتواصل إلى غاية 25 يونيو الجاري.

وبهذا الفوز ينضم المنتخب السوداني إلى المجموعة الرابعة التي تضم المنتخبين المصري والجزائري ، بالإضافة إلى الفائز من مباراة لبنان وجيبوتي.

وقد جاءت بداية المباراة حماسية ضغط خلالها المنتخب السوداني منذ الدقيقة الأولى ، مع محاولات من الجانبين لتسجيل الأهداف، حيث استمرت الإثارة بين الفريقين من خلال اللعب بطريقة مفتوحة، تبادلا خلالها الهجمات، إلا أنه في الدقيقة 13 مرر محمد الغربال الكرة ، إلى سيف الدين مالك ليتوغل داخل منطقة الجزاء حيث تعرض للعرقلة عن طريق طاهر بن عامر ، ليحتسب حكم اللقاء سعود العذبة ركلة جزاء لصالح السودان، لعبها محمد عبدالرحمن الغربال مسجل ا هدف (صقور الجديان ).

وأعرب مدرب المنتخب السوداني الفرنسي هوبيرت فيلود ، في مؤتمر صحفي ، عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه فريقه على حساب المنتخب الليبي ، وتأهله إلى نهائيات كأس العرب ، مشيرا إلى أن ما حققه المنتخب في المباراة وتأهله للمشاركة في البطولة الكبرى، والهدف المبكر الذي سجله ، كان في صالح المنتخب .

وجدير بالإشارة إلى أن المبارايات الخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس العرب فيفا قطر 2021 ، التي انطلقت وسط اهتمام جماهيري وإعلامي عربي كبير، يشارك فيها 14 منتخبا ، من خلال سبع مواجهات تفصله عن التأهل ، وبحضور جمهور في الملعب لا يتعدى 30 في المائة خاصة بالنسبة للذين حصلوا على جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أو المتعافين من الإصابة بالفيروس خلال الأشهر التسعة الأخيرة.

وينظم الاتحاد القطري لكرة القدم بتعاون مع الاتحاد الدولي “فيفا ” ما بين 30 نونبر و18 دجنبر المقبلين ، نهائيات كأس العرب بمشاركة 22 منتخبا ، من ضمنها على الخصوص قطر البلد المضيف ، والمغرب ،والجزائر، ومصر، والسعودية، وتونس ، والإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *