الرئيسيةمجتمع

توقيع اتفاقية شراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية جود المنظمة الغير الحكومية.

فار بريس

       المملكة المغربية  وزارة الداخلية

التنسيقية الوطنية للمبادرةالوطنية للتنمية البشرية

بلاغ صحفي

تم صباح يومه الثلاثاء 1 يونيو 2021 بمقر التنسيقية الوطنية للتنمية البشرية بالرباط، توقيع اتفاقية إطار بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ممثلة بالسيد محمد دردوري، الوالي المنسق الوطني للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية من جهة، وجمعية جود ممثلة برئيستها السيدة هند العايدي من جهة أخرى.

وتروم هذه الاتفاقية تحديد الإطار العام للشراكة والتعاون بين التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجمعية جود، وذلك للعمل على تحقيق الأهداف المدرجة في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، في شقه المتعلق بدعم الادماج السوسيو-اقتصادي لفئة المتشردين.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى التدخل بشكل استباقي للحد والوقاية من انتشار وتفشي ظاهرة التشرد وذلك من خلال ثلاثة مجالات أساسية تتعلق برصد وتحديد الفئات المستهدفة داخل المجالات الترابية، عبر وضع آليات جديدة ومبتكرة، التكفل الاستعجالي بالفئات المستهدفة من خلال توفير خدمات الرعاية الصحية والمساعدة الاجتماعية، وتهيئة فضاءات الاستقبال الاستعجالي “SAS d’urgence” ومراكز التكفل، بالإضافة الى دعم مواكبة الادماج السوسيو-اقتصادي.

وسيتم العمل على تنفيذ هذه الاتفاقية الإطار لمدة ثلاث سنـوات، كما سيتم تنزيلها على المستوى الترابي بموجب اتفاقيات خاصة ستوقع بين جمعية جود واللجن الاقليمية للتنمية البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى