آخر الأخبار
البطل المغربي “نور الدين أوبعلي” يدافع عن لقبه العالمي لوزن الديك السبت المقبل بلوس أنجليس

البطل المغربي “نور الدين أوبعلي” يدافع عن لقبه العالمي لوزن الديك السبت المقبل بلوس أنجليس

فار بريس

يدافع الملاكم الفرنسي -المغربي نور الدين أوبعلي عن لقبه بطولا للعالم في وزن الديك ،يوم السبت المقبل في لوس أنجلوس، خلال النزال الذي سيجمعه بمتحديه الملاكم الفلبيني المخضرم نونيتو دونير.

وخلال عودته إلى الحلبة ،سيواجه أوبعلي (34 سنة) ،الذي يحمل لقب بطولة العالم للملاكمة لوزن الديك ، حسب تصنيف مجلس الملاكمة العالمي، دونير ،الخصم صعب المراس وبطل العالم السابق في وزن (53.5 كلغ) سنوات 2011 و 2018 و 2019.

ويشكل النزال بين أوبعلي و دونير أقوى اللحظات في أمسية المواجهات ، والتي سيتم بثها مباشرة عبر قناة شوتايم الأمريكية.

وكان من المقرر أن يقام هذا النزال خلال السنة الماضية، قبل أن يتم تأجيله بعد إصابة كلا الملاكمين بفيروس كورونا.

ويشرف على تدريب أوبعلي ، الذي لم يدق طعم الهزيمة في 17 نزال لدى المحترفين ، وحسم 12 لقاء بالضربة القاضية ، شقيقه الأكبر علي . وحققا معا إنجاز الظفر بحزام مجلس الملاكمة العالمي في 19 يناير 2019 ، بقاعة الفن النبيل في لاس فيغاس.

ونجح أوبعلي في الدفاع عن لقبه مرتين في نفس السنة ، بكازاخستان ثم في اليابان ، قبل أن يضطر إلى وقف نشاطه الرياضي بسبب جائحة كوفيد -19.

ويتمتع خصمه المقبل بسجل ملفت، حيث حقق 40 فوزا (26 بالضربة القاضية) و ست هزائم . وهو بصدد بحثه عن اللقب العالمي التاسع عشر في مسيرته.كما فاز الفلبيني ودافع عن أحزمته في أربعة أوزان مختلفة.

واستعدادا لهذه المواجهة، باشر أوبعلي تداريبه في فبراير الماضي بفرنسا قبل أن يواصلها في المكسيك.

و أفاد مصدر من محيط أوبعلي ، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي بواشنطن بنسخة منه ، بأن ” مواجهة 29 ماي في لوس أنجليس تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة لهذا البطل العالمي ” .

وفوز أوبعلي بهذا النزال سيؤكد مكانته بين كبار الملاكمين في وزن الديك، وقدرته على توحيد أحزمة هذا الصنف في مواجهة الياباني ناويا إينو ، الأول في التصنيف العالمي (حامل أحزمة الاتحاد الدولي للملاكمة ورابطة الملاكمة العالمية).

وشارك نور الدين أوبعلي ، الذي ينحدر من مدينة هوارة في منطقة سوس وترعرع في لنس بفرنسا، في الألعاب الأولمبية خلال دورتي 2008 و 2012.

وسار أوبعلي، الذي يعد إسما بارزا في عائلة ملاكمة ، على خطى شقيقه الأكبر علي ، وقرر أن يصبح ملاكما محترفا في عام 2014 قبل أن يخوض أول نزال له في مراكش. وفاز بالأحزمة الفرنسية والقارية ثم العالمية في وزنه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *