آخر الأخبار
السيد بوريطة يتباحث مع نظيره البرتغالي

السيد بوريطة يتباحث مع نظيره البرتغالي

فار بريس

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، الجمعة 30 أبريل 2021، مباحثات عبر تقنية الاتصال المرئي، مع وزير الدولة والشؤون الخارجية البرتغالي، السيد أوغستو سانتوس سيلفا.

ونوه الوزيران خلال هذه المباحثات التي تندرج في إطار الاتصالات الدائمة والمنتظمة بين البلدين، بتميز العلاقات القائمة بين المغرب والبرتغال.

واتفق الوزيران على التحضير للاستحقاقات المقبلة في الأجندة الثنائية، في أفق انعقاد الاجتماع رفيع المستوى وإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين.

وأكد السيدان بوريطة وسانتوس سيلفا على أهمية تعزيز دينامية العلاقات الثنائية ومواءمتها مع المتطلبات الجديدة التي فرضتها جائحة كوفيد-19، من خلال الاستفادة من تطور سلاسل القيم الجديدة واستكشاف مجالات مبتكرة للتعاون.

من جهة أخرى، أشاد الوزير البرتغالي بنجاح حملة التلقيح ضد كوفيد-19 التي ينفذها المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.

وأكد السيد سانتوس سيلفا على الدور النشط للمغرب في مسلسل الاندماج والتعاون في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مجددا دعمه للشراكة الاستراتيجية بين المغرب والاتحاد الأوروبي الذي تتولى البرتغال رئاسته.

وشدد الوزيران على أهمية مواصلة التنسيق والتعاون للمساهمة في تسوية العديد من القضايا الإقليمية، لا سيما في ليبيا ومنطقة الساحل ومناطق أخرى في إفريقيا.

كما جددا التأكيد على أهمية استمرار التشاور بين البلدين على المستوى متعدد الأطراف وداخل الهيئات الدولية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *