رياضة

الرياضة فى رمضان متى وكيف؟

فاربريس/ سليمان حساني


تساعد ممارسة التمارين الرياضية على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الفيروسات والعدوى، كما أنها تحد من خطر الإصابة بزيادة الوزن والسمنة المفرطة وتراكم الدهون فى الجسم، الا أن مواعيد ممارسةالتمارين الرياضية فى رمضان محددة ومؤطرة بقدرة الجسم وساعته البيولوجية ڜفي الشهر الفضيل:
قبل المغرب بساعة:
التمرين على معدة له فوائد على الجسم لكن يجب أن يكون التمرين خفيفا كالمشي أو الركض الخفيف حتى لا يتعرض الجسم للهبوط والإرهاق.
بعد وجبة الإفطار:
ساعة واحدة بعد الإفطار هى الوقت المناسب لممارسة التمارين الرياضية، لكن يجب الحرص على الإكثار من شرب المياه وتناول الوجبة كاملة.
بين الساعه 11 مساء و2 صباحا:
هي أفضل الأوقات المناسبة لممارسة التمارين الرياضية، لأن الجسم قد أنهى عملية الهضم، ومستعد لأداء التمارين الرياضية دون التعرض لأى آثار جانبية.
قبل السحور:
يعتبر هذا التوقيت هو الأفضل، للأشخاص الذين يستيقظون باكرا، بهذه الطريقة ستحصل على الطاقة من وجبة الليلة السابقة، وهذا التمرين يكون على معدة فارغة، وبمجرد الانتهاء، يمكن تناول الطعام مرة أخرى لتمد الجسم بالطاقة والنشاط.
ومن فوائد ممارسة الرياضة فى رمضان الحماية من زيادة الوزن، و مد الجسم بالنشاط والطاقة، وتعزيز صحة الجهاز المناعى، والوقاية من التخمة وعسر الهضم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!