729×90
729×90
1200X200

والي ولاية جهة فاس مكناس في جولات تفقدية لفاس العتيقة لمتابعة أوراش رد الاعتبار للمدينة

والي ولاية جهة فاس مكناس في جولات تفقدية لفاس العتيقة لمتابعة أوراش رد الاعتبار للمدينة

جلال دحموني
كعادته، قام والي ولاية جهة فاس مكناس صباح اليوم السبت 15 فبراير الجاري رفقة مجموعة من المسؤولين  يتصدرهم مدير وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس وممثلي السلطات المحلية والأمنية بجولة تفقدية في شوارع وأزقة المدينة العتيقة لمتابعة ومعاينة اوراش الترميم وإعادة الإعتبار لمدينة فاس العتيقة وسير أشغالها.
وقد جرت العادة أن يقوم الوالي بجولات تفقدية في نهاية كل أسبوع للوقوف شخصيا على المشاريع التي أعطى انطلاقتها جلالة المك محمد السادس حفظه الله ، والتي تندرج في إطار التتبع والمواكبة والتقييم والمراقبة أيضا، وهذه الجولات يقابلها سكان المدينة العتيقة باستحسان وإعجاب وتثمين وتنويه.
مصادر مقربة من والي الجهة أكدت أن  الأخير دائما على استعداد للتواصل مع ﺟﻤﻌﻴﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﺍﻟﻤﺪﻧﻲ العاملة بالمدينة العتيقة  ﻭ ﺍﻟﺘﺠﺎﺭ ﻭ ﺍﻟﺤﺮﻓﻴﻴﻦ و الصناع، والإنصات إلى مقترحاتهم وأفكارهم وملاحظاتهم ومطالبهم المشروعة ذات الصلة برد الاعتبار لمدينة فاس العتيقة .
وفي هذا الإطار شدد عدد لابأس به من تجار منطقة بوطويل والصفارين والتجار المحيطين بالمعلة التاريخية مسجد القرويين على ضرورة  الاهتمام بفندق عبد المجيد بوطويل ورد الاعتبار اليه باعتباره معلمة تاريخية مهمة وعنصرا أساسية من ذاكرة فاس العتيقة خصوصا وأنه يتواجد في وضعية آيلة للسقوط.
ويناشد ذات التجار والي ولاية جهة فاس مكناس بإدراج هذه المعلمة  المعالم والمآثر التاريخية التي تستوجب الرعاية والاهتمام والاصلاح والترميم على غرار فندق مجاور له.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

350×320