729×90
729×90
1200X200

الهواتف الذكية و صحة الأطفال العقلية.

الهواتف الذكية و صحة الأطفال العقلية.
الهواتف الذكية و صحة الأطفال العقلية.
دقت دراسة حديثة، أجريت في ابريطانيا، ناقوس الخطر بشأن استعمال الأطفال و الشباب للهواتف الذكية بطريقة تدعو للقلق حول صحتهم العقلية و النفسية.
الدراسة  أجريت في كلية الملك في لندن ” Kong’s college London”، و نشرتها مجلة متخصصة في الصحة النفسية تدعى ” بي إم سي”، و التي اعتمدت على 41 بحثا ميدانيا أجري على أزيد من 40 ألف شخصا دون ل 20 سنة.
نتائج البحث و الذي تمحور حول” استخدام الذكية و الصحة العقلية” جاءت مقلقة للغاية ، حيث أظهرت نتائجها أن 23 في المئة من الشباب مستخدمي الهواتف الذكية يعانون من أعراض ما يسمى ب ” PSU” :  اضطرابات استخدام  الهاتف الذكي ” Problematic Smartphone Usage.
كما أوضحت النتائج أن الأعراض كلها مرتبطة بمسألة الإدمان، الشعور بالقلق حين لا يكون الهاتف متاحا، أو إهمال الشخص لباقي الأنشطة الأخرى حين توفر الهاتف إضافة إلى الإرهاق و قلة النوم و المزاج المكتئب.
الباحث ” نيكولا كالك” و هو أحد المشاركين في الدراسة ، تساءل عما إذا كانت الهواتف الذكية هي السبب في الإدمان أم أن بعض التطبيقات هي المسؤولة عن ذلك. و أضاف الباحث ذاته أنه بعظ النظر عن السبب ثمة حاجة إلى توعية الناس بشأن استخدام الأطفال و الشباب للهواتف الذكية و أنه ” على الآباء أن يعرفوا الوقت المناسب لأبنائهم ، أثناء استخدام الهواتف الذكية”.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

350×320