729×90
729×90
1200X200

ظاهرة الإعتداء على الأجانب….

ظاهرة الإعتداء على الأجانب….
ظاهرة الإعتداء على الأجانب...

ظاهرة الإعتداء على الأجانب….


هل أصبحت موضة أن يعتدي مواطن دولة ما على أجنبي بذات الدولة؟ . فبعد الإعتداء على مؤذن مسجد شمالي العاصمة البريطانية لندن، و من قبلها الإعتداء المزدوج على مقهيين الشيشة ب” هاناو” غرب ألمانيا، انتقلت العدوى إلى المغرب و بالتحديد إلى العاصمة العلمية فاس.
الحادث وقع مساء أمس الجمعة حيث تمكنت مصالح الشرطة بولاية أمن فاس من توقيف شخص يشتبه أنه غير طبيعي و ربما مختل عقليا، على خلفية اعتداءه جسديا على أجنبية بواسطة أداة حادة.
و حسب المعلومات الأولية لبحث المديرية العامة للأمن الوطني بمدينة فاس، فإن الضحية الأجنبية المقيمة بالمغرب قانونيا ، و التي كانت برفقة أحد أقاربها، تعرضت لأعتداء جسدي لا تعلم أسبابه ولا خلفياته لحد الآن. و أضافة المصادر الأمنية أنه تم توقيف المشتبه فيه، بعد الإعتداء مباشرة، من طرف المواطنين و دوريات الشرطة التي حلت بالمكان.
و بسبب إصابتها بجروح في الرأس ، تم نقل الضحية للمستشفى لتلقي الإسعافات الأولية حيث أكد الطبيب المعالج استقرار حالتها. و تشير الأبحات و التحريات الأولية إلى إمكانية إصابة الجاني باضطرابات نفسية إذ أنه كان يعالج بأحد المصحات النفسية بالمدينة.
و قد فتحت النيابة العامة المختصة بحثها لتسليط الضوء على ظروف و ملابسات هذا العمل الغير مقبول ضد الأجانب، و تحديد خلفياته إضافة إلى التأكد من وضعية المعتدي الصحية و العقلية.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

350×320