729×90
729×90
1200X200

الحمى و السعال من أبرز أعراض الفيروس القاتل كرونا

الحمى و السعال من أبرز أعراض الفيروس القاتل كرونا

الحمى و السعال من أبرز أعراض الفيروس القاتل كورونا.

ما زال الهلع و الخوف و الترقب يسيطر على العالم بسبب انتشار فيروس كورونا المدمر و الذي وصلت حصيلته حتى الآن ما يناهز 1500 وفاة و نحو 66 ألف إصابة.

السلطات الصينية و من خلال دراسة أعدها أطباء باحثون شملت ما يناهز 140 مريضا، خلصت إلى وجود نمط مشترك من الأعراض المرتبطة بالفيروس كورونا حسب موقع “ساينس أليرت”.
و جاءت خلاصة البحث على النحو التالي:
99 في المئة من المرضى يعانون من حمى قد تدوم إلى 10 أيام، و نصف المرضى لوحظ لديهم إعياء و سعال جاف فيما ثلث الذين شملتهم الدراسة فيعانون من ضيق في التنفس و آلام على مستوى العضلات. أما الأعراض المرتبطة عموما بنزلات البرد الشائعة مثل التهاب الحلق و الصداع فظهرت لدى فئة قليلة فقط.

المثير للقلق في الدراسة هو إمكانية نقل المرضى للعدوى الفيروسية قيل دخولهم للمستشفى و حتى قبل ظهور أعراض المرض لديهم. و حسب الدراسة ذاتها فالرجال من كبار السن الذين يعانون من مشكلات صحية مسبقة هم الأكثر عرضة التأثر بالفيروس، إذ أن 54 في المئة من المرضى الذين شملتهم الدراسة كانوا رجالا متوسط عمرهم 56 عاما.

و أخيرا ثم بعيدا عن الهلع و الخوف المتربصان بالعالم فقد خرج وزير الخارجية الصيني بتصريح مطمئن أكد فيه أن الصين واثقة بأن وباء كورونا سينتهي قريبا و أنه قد تم شفاء أكثر من 8 آلاف مصاب بالفيروس القاتل.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

350×320