729×90
729×90
1200X200

جلالة الملك محمد السادس يعطي الانطلاقة لمباشرة عملية ترميم مآثر تاريخية بفاس، وتجار يطالبون بإشراكهم.

جلالة الملك محمد السادس يعطي الانطلاقة لمباشرة عملية ترميم مآثر تاريخية بفاس، وتجار يطالبون بإشراكهم.

جلال دحموني / رئيس جمعية المستقبل لتجار وحرفيي المدينة العتيقة
قوبلت زيارة جلالة الملك محمد السادس حفظه الله لمدينة فاس بارتياح كبير من قبل سكان المدينة بصفة عامة ومن قبل تجار وحرفيي فاس العتيقة على وجه التحديد  لما كان لها من وقع إيجابي عليهم.
وقد شوهد جلالة الملك في أكثر من شارع وحي طيلة تواجده بفاس وهو يتفقد أحوال المواطنين والمواطنات حيث وضع جلالته أصبعه على الجرح ومكامن الاختلالات، ليعطي جلالته مباشرة تعليماته السامية قصد تدارك ما يمكن تداركه وتصحيح الاختلالات.
ومن أبرز المشاريع التي كان لها الوقع الكبير على تجار وحرفيي فاس العتيقة، هو قيام جلالة الملك بتدشين مجموعة من المشاريع بفاس العتيقة ذات الصلة بإعادة ترميم بعض المآثر التاريخية من ضمنها فنادق عتيقة، حيث رصد جلالته لهذه المشاريع مبالغ مالية جد مهمة.
وتبعا لذلك فإن تجار وحرفيي المدينة العتيقة المعنيين بمحيط هذه المشاريع يطالبون من الجهات المختصة سيما وكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس وولاية جهة مكناس وباقي الأطراف المعنية بضرورة إشراكهم في اتخاذ أي قرار يهم عملية تنزيل هذه المشاريع الترميمية حتى لا يتم الاضرار بمصالح التجار والحرفيين من جهة ، والأخد بعين الاعتبار أفكارهم ووجهات نظرهم وتصوراتهم في الحسبان.

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

350×320