مرشح حزب الإستقلال السيد صالح أوغبال يفوز بالإنتخابات التشريعية الجزئية بإقليم خنيفرة ويستعيد مقعده البرلماني

فاربريس

مرشح حزب الإستقلال السيد صالح أوغبال يفوز بالإنتخابات التشريعية الجزئية بإقليم خنيفرة ويستعيد مقعده البرلماني

فاز السيد صالح أوغبال مرشح حزب الإستقلال بالانتخابات الجزئية التي جرت أطوارها الخميس 12 ماي الجاري على مستوى إقليم خنيفرة وتمكن بذلك من إستعادة مقعده في البرلمان وتصدر هذه الانتخابات .

وأظهرت النتائج المعلن عنها بعمالة إقليم خنيفرة ، حصول حزب الاستقلال على 17078 صوتا، يليه حزب التقدم والاشتراكية 6370 صوتا ثم حزب الإتحاد الاشتراكي الذي حصل على 5737 صوتا و حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية ب 5340 صوتا ثم 469 صوتا لحزب جبهة القوى الديمقراطية .

وحسب المعطيات، فقد بلغ عدد المصوتين على مستوى إقليم خنيفرة 38 ألف و46، من اصل 228402 آلف مسجل ، فيما بلغت نسبة المشاركة 16,69 في المائة

يذكر أن المحكمة الدستورية كانت قد تلقت عدد من الطعون والتي تمثلت في انعدام أهلية الترشيح بالنسبة للمترشح المرتب ثانيا في لائحة المطعون في انتخابه صالح أوغبال، بعلة انتمائه لأكثر من حزب سياسي في آن واحد.

وقضت المحكمة بإلغاء انتخاب صالح اوغبال عضوا بمجلس النواب، على إثر الاقتراع الذي جرى في 8 سبتمبر 2021 بالدائرة الانتخابية“خنيفرة” (إقليم خنيفرة)، والذي أعلن على إثره انتخاب محمد بادو وإبراهيم اعبا وصالح اوغبال أعضاء بمجلس النواب، وأمر تبتنظيم انتخابات جزئية في هذه الدائرة بخصوص المقعد الذي كان يشغله صالح اوغبال، عملا بأحكام المادة 91 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.