الدورة العادية للجماعة الترابية لبوجدور _ دورة ماي 2022.

فاربريس

انعقدت اليوم الخميس 05 ماي 2022 الدورة العادية للمجلس الجماعي لبوجدور على الساعة 10:30 صباحا بقاعة الاجتماعات بالجماعة الترابية لبوجدور

.

افتتح الدورة السيد عبدالعزيز أبا رئيس الجماعة الترابية وبحضور مدير المصالح للجماعة الترابية وباشا المدينة اضافة الى الخازن الاقليمي والمدير الإقليمي للصحة واعضاء المجلس البلدي وبعض فعاليات المجتمع المدني ووسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة .

في بداية كلمته رحب السيد رئيس الجماعة الترابية بالحضور الكريم من اعضاء المجلس ومسؤولين وفاعلين جمعوين ووسائل الاعلام .
ليتلي على الحضور الكريم النقط المدرجة في جدول اعمال الدورة وهي كالتالي.

1 _ المناقشة والتصويت على اتفاقية شراكة للمبادرة الملكية ” مليون محفظة “
2_ المناقشة والتصويت على اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لبوجدور والمندوبية الإقليمية للصحة وجمعية أصدقاء المرضى للدعم الطبي ببوجدور .

3 _ المناقشة والتصويت على فتح اعتمادات في الميزانية :

  • التنزيل رقم 1.1.40/10/30/41 المتعلق بالرسوم المفروضة على أسواق الجلود .
  • التنزيل رقم 1.1.10/40/30/31 المتعلق باقتطاع من المداخيل المحققة لفائدة الغير .

4 _ المناقشة والتصويت على تحيين القرار الجبائي الجماعي .

5 _ المناقشة والتصويت على مشروع استصدار قرارات مفتوحة بشأن السير والجولان .

6 _ المصادقة على نموذج ميثاق الافتحاص الداخلي للجماعة طبقا للدورية الوزارية عدد D2815 بتاربخ 15 ابريل 2022 .

7 _ التداول والمصادقة على اتفاقية التعاون والشراكة المتعلقة بتوفير الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة .

وبعد عرض النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة تم فتح نقاش مستفيض حول هاته النقط وبعد الاستماع لتدخلات الاخوة الاعضاء تمت المصادقة على جدول أعمال الدورة بالإجماع .

ولعل أبرز ما ميز هاته الدورة خلال مناقشة البرنامج، هي الطريقة التي سير بها اليوم السيد ” عبدالعزيز أبا ” رئيس الجماعة أطوار الجلسة حيث مزج بين الجدية والمرونة مع كافة أعضاء المجلس سواء أغلبية أو معارضة ، الشيء الذي سهل سير الجلسة وجعلها تمر في أحسن الظروف، وليس ذلك بغريب على السيد الرئيس الذي أظهر إضافة إلى ذلك أنه على دراية تامة بكل صغيرة وكبيرة مدرجة بجدول الأعمال وتميزت أجوبته على تدخلات السادة المستشارين بالدقة، حيث انه غالبا ما اعتمد على الارقام المضبوطة.

إن ما لفت انتباه الحضور اليوم أثناء سير الجلسة، هي تلك الغيرة على مصلحة الجماعة وساكنتها التي غلبت على شخصية الرئيس والتي بدت واضحة من خلال التمسك بكل صغيرة وكبيرة من شأنها تقديم الإفضل لساكنة الجماعة، ولعل ذلك يبرز من خلال مجموعة من القرارات الجريئة التي أقدم عليها.

إن جلسة الدورة العادية لشهر ماي 2022 لمجلس جماعة بوجدور اليوم، بقدر ما أفرزت من قرارات مهمة تصب في مصلحة مدينة بوجدور وساكنتها، بقدرما قدمت كافة الضمانات للإطمئنان على مستقبل الجماعة وتطلعات أبنائها.


لتختتم أشغال الدورة على الساعة 12:30 بتلاوة برقية الولاء والإخلاص المرفوعة للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.