اللقاء  التحضيري السابع لإعداد برنامج التنمية الجهوية .

فاربريس

رشيد كداح
ترأس عامل عمالة صفرو زوال يوم الثلاثاء 26 ابريل 2022   أشغال اللقاءات التحضرية  لإعداد برنامج التنمية الجهوية لجهة فاس مكناس 2022-2027 .

حيث عرف اللقاء حضور  رئيس مجلس الجهة و نوابه ، ممثلي الإقليم بالجهة ، السلطات المحلية ، رؤساء الجماعات ،  المجلس الاقليمي ،  البرلمانيون ، رؤساء المصالح الخارجية ، ممثلوا الغرف المهنية . 

 إفتتح  اللقاء عامل الإقليم بكلمته منوها بالمقاربة  التشاركية التي طبعت المراحل الأولى لاعداد برنامج التنمية الجهوية 2022-2027  والتي  تعزز  روح الانخراط والتعبئة لانجاح هذه الوثيقة التنموية ، وتكرس ثقافة الانفتاح على الفاعلين الترابيين لضمان الاندماج وتحقيق الالتقائية بين مختلف البرامج والمخططات الاستراتيجية الوطنية والجهوية .

وأشار  العامل بنجلون إلى  كون برنامج التنمية الجهوية  2022-2027  واحدا من الأسس المتينة لرفع التحديات التنموية ، و مناسبة مهمة للنقاش الموضوعي حول تحديد  الأولويات من خلال بلورة رؤية استراتيجية واضحة ومشتركة طيلة الست سنوات المقبلة .

في ختام  كلمته أشار عامل الإقليم على اهمية الدور الذي لعبته الجهة على مستوى تراب إقليم صفرو من خلال دينامية المشاريع والبرامج الهيكلية التي أطلقتها في قطاعات  متنوعة . 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.