السيدة الوزيرة عواطف حيار تترأس لقاءا تواصليا وطنيا مع الشبكات والاتحادات والفدراليات العاملة في مجال الإعاقة بالمغرب، بمناسبة اليوم الوطني للإعاقة.

فاربريس

بمناسبة اليوم الوطني للأشخاص في وضعية إعاقة الذي يصادف 30 مارس من كل سنة، تترأس السيدة عواطف حيار، وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، لقاءا تواصليا وطنيا مع الشبكات والاتحادات والفدراليات العاملة في مجال الإعاقة ببلادنا، وذلك يوم الجمعة 01 أبريل 2022، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا بمقر الوزارة و عن طريق التناظر عن بعد.
وينعقد هذا اللقاء في إطار تعزيز المقاربة التشاورية التي تنتهجها الوزارة مع مختلف الفاعلين في مجال الإعاقة، حيث سيخصص لمناقشة مجالات التدخل ذات الأولوية في مجال الإعاقة، وتعزيز آليات مشاركة المجتمع المدني في مسار إعداد وتنفيذ والبرامج الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة.
ويأتي هذا اللقاء، الذي يدخل في إطار تنزيل محاور الاستراتيجية الجديدة للقطب الاجتماعي، في ظرفية تتسم بفتح أوراش وطنية كبرى، على رأسها إطلاق الورش الملكي للحماية الاجتماعية، وكذلك تنزيلا لما جاء به النموذج التنموي الجديد الذي يشدد على ضرورة الالتقائية وانسجام التدخلات وإشراك المجتمع المدني والمواطنين في المسلسل التنموي، والبرنامج الحكومي 2021-2026، الذي يتضمن تدابير تصبو إلى تدعيم ركائز الدولة الاجتماعية، وتعزيز الشراكة مع الجمعيات العاملة في مجال الإعاقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.