الملتقى الدولي للطالب بالدارالبيضاء يفتح أبوابه لتوجيه حاملي شهادة الباكالوريامن مختلف جهات المملكة

فاربريس

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم مؤسسة جدارة ومجموعة الطالب المغربي الدورة 30 من الملتقى الدولي للطالب بالدارالبيضاء، في الفترة الممتدة من 24 إلى 27 مارس 2022، بمركز المعارض التابع لمكتب الصرف بالدارالبيضاء.
تحت شعار “معًا لبناء مهارات مغربنا”، تهدف هذه التظاهرة لتوجيه ودعم الحاصلين على شهادة البكالوريا والطلبة وأولياء الأمور، من خلال تزويدهم بكل إمكانيات الدراسة، إضافة إلى المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية.
يقول محسن برادة، رئيس المجموعة الطالب المغربي:”رغبتنا، اليوم، هي إعطاء القيمة لشبابنا من أجل إعدادهم لبناء مستقبلهم، وبناء مغرب المهارات، الذي سطرته توجيهات النموذج التنموي الجديد. بفضل مشاركة الجامعات والمهنيين والمؤسسات العليا، العمومية والخاصة، من المغرب والخارج، توفر هذه الدورة نظام توجيه شامل قادر على توجيه آلاف التلاميذ والطلبة، الذين نستقبلهم من كل ربوع المملكة، من أجل تطوير مشاريعهم المهنية”. ويضيف قائلا: “تتوفر حاليا أكثر من 1600 إجازة، بعضها معروف، والبعض الآخر غير معروف بالشكل الكافي، وفي هذا الاتجاه، فإن ملتقى الطلاب هو فرصة فريدة لحاملي شهادة الباكالوريا والطلبة لمعرفة مختلف فرص الدراسة المتاحة لهم، وعدم الاقتصار، بسبب عدم توفر المعلومة، على المسارات الدراسية الكلاسيكية “.
من جانبها، تهدف قافلة جدارة التابعة لمؤسسة الطالب المغربي، المنظمة تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، إلى توجيه وإرشاد شباب مؤسسات الرعاية الاجتماعية، وتوزيع منح التميز الدراسية. “تماشيا مع تثمين قيمة الرأسمال البشري وقدرات المواطنين، باعتبارها رافعة أساسية لتكافؤ الفرص والإدماج النشط، فإن لهذه الشراكة إرادة للمساهمة في بناء مغرب المهارات التي يحملها الشباب الحامل للتكوين والخبرة، ومتآزر عبر قيمه وانفتاحه على العالم تماشيا مع توصيات النموذج التنموي الجديد”. يختم محسن برادة.
كفاعل أساسي في منح المعلومات والمساعدة في الإرشاد، وشريكا رئيسيا لقطاع التعليم والتكوين في المغرب، بخبرة تفوق 30 سنة، منحت مجموعة الطالب المغربي قيمة مضافة للتعليم والتدريب من أجل مرافقة التلاميذ والطلبة لبناء مستقبلهم بشكل أفضل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.