حافلات البيضاء بإدارة ألزا تضيف 7 خطوط جديدة بهدف الوصول لأول مرة إلى عدد من الأحياء في الدار البيضاء

فاربريس

تُعلن حافلات البيضاء بإدارة ألزا عن انطلاق العمل بسبعة خطوط جديدة، ابتداء من يوم السبت 5 مارس، وذلك وفق ما يتماشى مع التزامها القائم على تقديم أفضل خدمة نقل عمومي على متن الحافلات لجميع البيضاويات والبيضاويين، كما تم بتنسيق وطيد مع السلطات المحلية المفوضة، تعديل خطين اثنين ضمن شبكة الخطوط الحالية.
وبناء على ذلك، ستعمل الخطوط السبعة الجديدة التي تمت إضافتها على تعزيز الأسطول وتكييفه مع احتياجات سُكان المدينة الاقتصادية التي تشهد نموا ديمغرافيا سريعا، وبالتالي الوصول لأول مرة إلى عدد من الأحياء الجديدة في الدار البيضاء، نذكر منها: حربيلي، سيدي حجاج، قصبة الأمين، مشروع الحمد، منطقة الحلحال وجنان اللوز.
الخطين 13 و31
سيربط الخط رقم 13 ما بين قصبة الأمين في حي ليساسفة وسيدي بليوط، وستقطع الحافلات بين المنطقتين مسافة تصل إلى 11.8 كيلوميترا، في حين أن الخط 31 سيقطع مسافة 15.5 كيلومترا من أجل الربط ما بين سيدي معروف وساحة السراغنة.
الخطوط رقم 51، 65 و76
سيربط الخط رقم 51 ما بين الرحمة والمحطة الطرقية ولاد زيان، أما الخط رقم 65 سيربط ما بين حي الفضل ودوار حربيلي، فين حين أن الخط 76 سيربط ما بين قلعة السراغنة وسيدي مومن.
الخطين 604 و606
سيربط الخط رقم 604 ما بين مشروع الحمد وساحة سراغنة، في حين أن الخط رقم 606 سيربط ما بين سيدي حجاج والبرنوصي.
ومن خلال إضافة الخطوط الجديدة، ستضمن حافلات البيضاء بإدارة ألزا، نقل الملايين من البيضاويين والبيضاويين إلى وجهاتهم، وفسح المجال أمامهم للاستفادة من نقل حضري عمومي يمتاز بالأمن والسلامة اللذان تقدمهما الحافلات في مختلف خطوط الشبكة التي تؤمنها.
تعديل خطين اثنين
إلى جانب الخطوط الجديدة، تم تعديل خطين اثنين، ويتعلق الأمر بالخط رقم 44 الذي تحول إلى 39 وأصبح يربط ما بين حي المزابيين والمحطة الطرقية بمسافة تصل إلى 17.3 كيلومتر، في حين أن الخط رقم 309 سيقطع مسافة 20.5 كيلومتر ما بين حي أندلس وباشكو.
وتجدر الإشارة، أن أسطول حافلات البيضاء بإدارة ألزا بلغ إلى حدود نهاية شهر دجنبر الماضي ما مجموعه 508 حافلة جديدة كليا، في حين بلغ عدد شبكة الخطوط التي تؤمنها العلامة إلى غاية فبراير 2022 ما مجموعه 59 خطا.
ومنذ فبراير 2021، تم إحداث مركز خدمة الزبناء الذي يستقبل مكالمات البيضاويات والبيضاويين على امتداد أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحا إلى الساعة السابعة مساء، مع توفير خدمة المجيب الآلي ما بين السابعة مساء والسابعة صباحا، بهدف الإجابة عن مختلف أسئلتهم المرتبطة بقطاع النقل العمومي عبر الحافلات، ومعرفة لائحة الأسعار المقترحة، والمواقيت والمسارات، بالإضافة إلى الاستماع إلى شكاياتهم ومقترحاتهم أيضا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.