تسجيل نقص في مخزون أدوية البروتوكول العلاجي لكوفيد-19 على مستوى جهة الرباط

فاربريس

تم اليوم الخميس 13 يناير 2022 خلال جولة استطلاعية قام بها طاقة صحفي من الجريدة الالكترونية “النهار نيوز المغربية” لمجموعة من الصيدليات بجهة الرباط سلا القنيطرة ، تسجيل وجود اضطراب في مخزون أدوية البروتوكول العلاجي لكوفيد-19.


وأكد الطاقم الصحفي أن هناك بالفعل نقض في مخزون أدوية البروتوكول العلاجي لكوفيد-19 وذلك من خلال تصريحات استقتها الجريدة من مجموعة من الصيدليات على خلاف الأنباء التي تتحدث عن عدم تسجيل أي انقطاع في الإنتاج أو اضطراب في مخزون الأدوية .


وسبق أن أوضح بلاغ للفدرالية المغربية لصناعة الأدوية والابتكار اليوم الخميس13 يناير 2022، أنه ” على إثر تداول بعض الأخبار في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، حول وجود اضطراب في توفر الأدوية الأساسية ، حرصت الفدرالية ، التي تضم المنتجين الوطنيين الرئيسيين، على طمأنة الرأي العام، والتأكيد على أنه لم يسجل أي انقطاع في الإنتاج، أو اضطراب في مخزون الأدوية التي تشكل جزء من البروتوكول العلاجي لكوفيد-19، ولاسيما الكلوروكين والاريثروميسين، والزنك وفيتامين “سي”، وفيتامين “د”، والباراسيتامول والهيبارين”.


من جهة أخرى، دعت الفدرالية كافة الجهات المعنية إلى الالتزام بتوفير الأدوية والمنتجات الصحية اللازمة بمخزون أمان تنظيمي يكفي لمدة ثلاثة أشهر بالنسبة لشركات الصناعات الدوائية، وشهر واحد بالنسبة للموزعين .

Loading...