كلميم.. التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون لتوسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد.

فاربريس

تم يوم الاثنين 13 دجنبر 2021 بكلميم، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون وجمعية شعاع المعرفة للتربية والثقافة بأسا .
وتروم هذه الاتفاقية إنجاز مشروع مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد ممثلة في مركز ابن خلدون بالمديرية الإقليمية لأـسا الزاك في إطار توسيع شبكة هذه المراكز تنفيذا لأحكام القانون الإطار 51.17 المتعلق بالتربية والتكوين والبحث العلمي وخاصة محور الإنصاف القائم على الإدماج واحترام النوع واستهداف اليافعين والشباب.
وسيتم بموجب الاتفاقية، التي تستهدف الأطفال والشباب اليافعين المنقطعين عن الدراسة لأسباب مختلفة ، تمكين 20 مستفيدة ومستفيدا من مختلف الخدمات التي يقدمها المركز من تأهيل تربوي، واستئناس مهني، ومهارات حياتية، إضافة إلى أنشطة التفتح الفني والثقافي والرياضي، والتداريب المهنية، فضلا عن المرافقة في بناء المشروع الشخصي والتوجيه للاندماج السوسيو مهني.
وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون قد وقت في وقت سابق خمس اتفاقيات شراكة وتعاون مع عدة شركاء بكل من مديرات كلميم، سيدي إيفني وطانطان تروم توسيع شبكة مراكز الفرصة الثانية-الجيل الجديد.

Loading...