جامعة رقمية للتعليم المفتوح بجهة كلميم نون .. من أجل صناعة رواد اعمال اجتماعيين

فاربريس


تعتزم الجمعية المهنية نون للتكوين و المصاحبة في ريادة الأعمال في إطار تنزيل حقيبة برامج “الوقاية أصل الحكاية” و رفع تحدي التعليم و المعرفة الجيدين لجيل ريادي، احداث أول جامعة افتراضية للتعلم المفتوح برسم سنة 2022
ويأتي احداث هذه الجامعة بجهة كلميم واد نون , تماشيا مع رؤية استراتيجية 2015-2030 ، وتزامنا مع اعتماد اليونسكو معايير دولية طموحة من أجل العلم المفتوح، حيث أكدت في هذا السياق أن الوصول الشامل إلى التعليم العالي الجيد يسهم في تحقيق السلام والتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، وتعزيز الحوار بين الثقافات وبناء القدرات .
ويهدف هذا. المشروع. الذي يأتي لتحقيق تكامل مشترك مع باقي مؤسسات الدولة المتدخلة في مجال التعليم الى تعزيز مهارات و كفاءات شباب و فتيات جهة كلميم وادنون معيارهم الوحيد قصد قبولهم هو “الانضباط الذاتي فقط لا غير”.
وستعمل هذه المبادرة التي جاءت من منطلق مبدأ الجمعية الريادية “الابداع و الابتكار الاجتماعيين” باعتبارهما المحرك الأساسي للتنمية الحقة و الفعالة”، على ضمان الاستدامة لتحقيق القيمة الاجتماعية المنشودة،
وستفتح الجمعية بعد استكمال موقع المؤسسة الريادية باب تسجيل في وجه متطوعين رياديين لهم مهارات وكفاءات وممن يريدون مساعدة الجيل الجديد وتأطير المجتمع .
وتتقدم الجمعية بهذه المناسبة بجزيل الشكر لفريق البحث والابتكار Social Incubator وفريق البحث Open-learning Incubator وفريق البحث والابتكار Digital Incunator وفريق البحث لقطب الأمن الطاقي والتنمية المستدامة وفريق البحث والابتكار Women Incubator. على تنزيل فكرة هذا المشروع على أرض الواقع بمعية الشريك مكتب الدراسات. «InnovStream .

Loading...