والدة الأستاذ محمد بن الماحي في ذمة الله

والدة الأستاذ محمد بن الماحي في ذمة الله

فار بريس

قست علينا الموت بفراق أحبابنا وأمعنت في القسوة بأخذهم تباعا وتواليا.

وقد اشتد علي الحزن واعتصرني الألم والأسى، بهذا الخبر الحزين الذي ينعي أمنا جميعا المرحومة لالة خدوج. لما كانت تتحلى به من نضال قل نظيره، وطيبوبة وكرم ومساعدة الفقير والمحتاج ودماثة وحسن خلق وسعة صدر ومكانة متميزة بين أصهارها وجيرانها وعائلتها وصديقاتها ومعارفها.

غير أنه لا راد لقضاء الله وقدره، فله سبحانه وتعالى ما أعطى وله ما أخذ، وما عزاؤنا إلا صبرا امتثالا لقوله تعالى، “وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وإذ نعزي أنفسنا جميعا ندعو بحسن الدعاء لها، والعزاء لابنها البار الطيب الأستاذ محمد بن الماحي وإلى أشقائه وشقيقاته وإلى جميع أفراد العائلة ومعارفها وأصهارها ضارعين الله أن يتقبلها بالقبول الحسن ويسكنها الفردوس الأعلى من الجنة.


اللهم أبذلها دارا خير من دارها، وأهلا خير من أهلها وادخلها الجنة، وأعدها من عذاب القبر ومن عذاب النار، اللهم أنزلها منزلا مباركا، وأنت خير المنزلين اللهم أنزلها منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة ولاتجعلها حفرة من حفر النار، اللهم أفسح لها في قبرها مد بصرها وافرش قبرها من فراش الجنة، اللهم أعدها من عذاب القبر وجفاف الأرض، اللهم املأ قبرها بالرضا والنور والفسحة والسرور، اللهم إنها في ذمتك وحبل جوارك، ووفقها من فتنة القبر وعذاب النار، أنت أهل الوفاء والحق، فاغفر لها وارحمها إنك أنت الغفور الرحيم، نسأل المولى أن يمن على الفقيدة بالرحمة والمغفرة والرضوان ولنا ولابنها البار الأستاذ محمد بن الماحي وأخويه عبد الرحمان وعبد الله وأخواتهم وعائلتهم وأصهارهم الصبر والسلوان، وللفقيدة الرحمة والمغفرة وإنا لله وإنا إليه راجعون البقاء لله تعالى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *