آخر الأخبار
الاجتماع العادي للمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل يسلط الضوء على العديد من القضايا التنظيمية والتواصلية

الاجتماع العادي للمكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل يسلط الضوء على العديد من القضايا التنظيمية والتواصلية

فار بريس


في اجتماعه العادي ليوم 13 أبريل بالرباط، تدارس المكتب الوطني للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية العضو في الاتحاد المغربي للشغل –UMT-العديد من القضايا التنظيمية والتواصلية ومستجدات الملف المطلبي.

و بعد نقاش مستفيض حول مجمل هذه القضايا، قرر المكتب الوطني :

1- على المستوى التنظيمي :

  • دعوة المجلس الوطني للاجتماع يوم فاتح ماي 2021 بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل، حضوريا بالنسبة لأعضاء المكتب الوطني و لأعضاء المجلس الوطني بالدارالبيضاء والمحمدية و عن بعد بالنسبة لباقي الأعضاء والذي يتزامن مع الاحتفال الأممي بعيد العاملات و العمال.
  • عقد ندوة وطنية حول التنظيم و سيتم الإعلان عن التاريخ و المكان في بلاغ لاحق.

2- على المستوى المطلبي :

  • مطالبة السيد وزير الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة من جديد باستئناف الحوار الاجتماعي القطاعي، وتفعيل مضمون الاتفاق الإطار ليوم 03 دجنبر 2019 و المتعلق أساسا بالنظام الأساسي الخاص بموظفي الوزارة و إصلاح منظومة العلاوات، ومباشرة التفاوض حول الملف المطلبي لقطاع إصلاح الإدارة.
  • مراسلة وزير الاقتصاد والمالية و إصلاح الإدارة حول الأوضاع التي تعيشها المديرية العامة للضرائب، بسبب غياب مدير عام قادر على تدبير شؤون هذا المرفق الإداري الهام والاستراتيجي.
  • دعوة مدير الشؤون الإدارية و العامة إلى برمجة اجتماع اللجنة الموضوعاتية  الخاصة بالنظام الأساسي لموظفي الوزارة.
  • مراسلة المدير العام بالنيابة للضرائب من أجل إقرار تعويض لموظفي و موظفات المديرية العامة للضرائب عن ساعات العمل الإضافية خارج أوقات العمل الرسمية و يومي السبت و الأحد و ذلك بمناسبة تفعيل نظام المساهمة المهنية الموحدة، و المكتب الوطني إذ يثمن الانخراط الجاد و المسؤول و التضحيات التي بذلها موظفات و موظفي الإدارة العامة للضرائب مركزيا و جهويا و إقليميا لإنجاح هذا الورش المجتمعي الهام،فإنه يتأسف للارتباك و الارتجال و التجاوزات القانونية من طرف الإدارة المركزية بخصوص تفعيل و تنزيل نظام المساهمة المهنية الموحدة.

و  يهنىء مناضلات و مناضلي النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية على نجاح الشطر الثاني من البرنامج التنظيمي، ويدعو مختلف الفروع التنظيمية إلى مواصلة التعبئة وتكثيف الجهود من أجل المزيد من التواصل والاهتمام بمشاكل وهموم موظفات وموظفي الوزارة على المستوى الجهوي والمحلي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *