آخر الأخبار
منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية يختتم مشروع “الشباب يشارك”

منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية يختتم مشروع “الشباب يشارك”

فار بريس

اختتم منتدى كفاءات من أجل التنمية والديمقراطية، أول أمس، مشروع “الشباب يشارك” بندوة جهوية حول موضوع “سؤال في السياسات” شارك فيها رؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية الكبرى بجهة سوس ماسة المستهدفة خلال فترة المشروع، وهي كل من (جماعة أكادير وأيت ملول وتارودانت وتزنيت وطاطا).

المشروع سبق وأطلقه شباب وشبات المنتدى في مارس من سنة 2019، وتم تنفيذه في إطار الشراكة المبرمة بين المنتدى وبرنامج “مشاركة مواطنة” الممول من طرف الاتحاد الأوروبي، وتحت إشراف مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع وبشراكة مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان والمجلس الوطني لحقوق الإنسان.

إذ حاول المنظمون خلال هذه الندوة أن يوجهوا أسئلة مباشرة للنخب السياسية، حول مواقع الشباب في صلب السياسات الترابية المحلية من زوايا ومقاربات مختلفة، وذلك بهدف تعزيز التواصل والحوار المباشر وكسر حاجز الهوة الحاصلة بين الشباب والنخب السياسة.

وإلى جانب هذا اللقاء التشاركي، قدم المنتدى حصيلة المشروع الذي تم خلاله إبراز نسب تجاوب المتدخلين بالمشروع وأهم الخلاصات والتوصيات التي اشتغل عليها الشباب المشاركين في الدورات التكوينية واللقاءات التواصلية خلال فترات ومراحل المشروع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *