آخر الأخبار
الجامعة الحرة للتعليم تعقد مجلسها الجهوي بالعيون.

الجامعة الحرة للتعليم تعقد مجلسها الجهوي بالعيون.

فار بريس

تحت شعار : ” مستمرون في النضال من أجل الكرامة ” و بحضور أزيد من 250 أستاذا و أستاذة انعقد المجلس الجهوي للجامعة الحرة للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، يوم الأحد 04 أبريل 2021 بمؤسسة التفتح للتربية والتكوين سيداتي السلامي بالعيون اجتمع عضوات وأعضاء الجامعة الحرة للتعليم.

وقد حضر هذا المجلس التنظيمي ممثلو أقاليم السمارة والعيون وطرفاية وبوجدور . بعد قراءة الفاتحة والاستماع إلى النشيد الوطني تم افتتاح أشغال المجلس الجهوي الأخ الناجم الشلح؛ المنسق الجهوي للجامعة الحرة للتعليم، و الذي افتتح بتوجيه التحية باسم المجلس للأساتذة على صمودهم البطولي بالإضافة إلى أحمد الحكوني المفتش الجهوي لحزب الاستقلال بالعيون، و الأخ النعمة ميارة الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

كما استنكر هذا الأخير ما عرفته البلاد من تعسف وهجوم و إجهاز على الحقوق والمكتسبات الدستورية للشغيلة، مثل الحق في الاحتجاج و التصدي للنهج الحكومي المستبد، معلنا في ذات الوقت دعوته لكل شرفاء الوطن من أجل الوحدة ورص الصفوف للتصدي لكل مظاهر الردة وامتهان كرامة المواطن المغربي.

بعدها تسلم الكلمة الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم الأخ يوسف علاموش، الذي قدم عرضا حول المستجدات الوطنية في الساحة التعليمية والنقابية، كما أشار إلى أهمية انعقاد المجلس الجهوي الذي يأتي في إطار إستراتيجية النقابة التي تهدف إلى تقوية البيت الداخلي تنظيميا، تلته مداخلات من قبل مناضلي و مناضلات الجامعة الحرة للتعليم بالجهة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *